اكتب فقرة تصف بها حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة

سُئل سبتمبر 16، 2020 في تصنيف حلول دراسية بواسطة الشهاب (221,410 نقاط)
اكتب فقرة تصف بها حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة ؟ الحنين الى الوطن سوريا . كتاب اللغة العربية للصف السابع الجزء الأول

يسعدنا ان نقدم لكم اجابات الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في موقعنا موقع الشهاب الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي :

أكتب فقره أصف فيها حنين مغترب إلى وطنه مستعملا افعال المجرده والمزيده بأسلوب جميل . فقره عن حنين مغترب الى وطنه .

اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار موقع الشهاب الكرام يسرنا ان نضع لكم اجابة سؤال: اكتب فقرة تصف بها حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة

اكتب فقرة تصف بها حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة

والاجابة الصحيحة هي:

الحنين للوطن هي حاله نفسية تصيب الشخص الذي يغادر وطنه أو عائلته لمدة من الزمن. فيشعر بالضيق النفسي، القلق، الإكتئاب، العصبية، الرغبة بالإنعزال عن الناس، الحزن الشديد، الخوف من الأماكن المغلقة، الخوف من التجمعات، والخوف من الأماكن المفتوحة. وتختلف شدة الإصابة بهذه الأعراض بإختلاف عمر الشخص، وجنسه، شخصيته، وعادات وتقاليد بلده والبلد المستضيف.

 

من أصعب الأشياء التي يختارها الأنسان هي الغربة ، فالغربة أما للدراسة وأما للعمل فالدراسة مثلا تكون لزمن محدد فيعود الشخص لوطنه ، فبالنسبة لي لم أكن أعيشها وأعيش هذه المأساة وفي هذا العمر إذا كانت الظروف بجانبي ولو لم أكن طموحة وجدية منذ أن كنت صغيرة وأحقق هدفي في الحياة فإنه العلم ولا أروع وألذ وأطيب من العلم وأفضل من أي شيء ثاني، فإنني لم أستفد لأحقق حلمي لا في العهد البائد لانني كنت مستقلة ولا حاليا لان عمري لم يسمح بمنحي زمالة او بعثة دراسية فأضطررت للدراسة وتحمل مشقات ومصاعب الغربة وعلى حسابي الخاص. كل ذلك في سبيل تحقيق أمنيتي وأمنية والدتي العجوزة التي ساندتني وشجعتني وعلى حساب راحتها في الحصول على شهادة الدكتوراه وبفراقـكِ يا أمي كبـر همــــــي وانشا الله أرفع راسك وأكون عند حسن ظنك وأتمنى أن أرجع وتكونين طيبة لكي أفرحك بشهادتي وأكتب إهداء خاص بأطروحتي لكي لتفرحين بثمرة أبنتك لأنني لم أنسَ أفضالك علي ما دمتُ حية. ولم أكن يوما أفكرأن أتغرب عن أهلي ومفارقة بلدتي لو ما الدراسة أجبرتني لانني لم أعطِ شبرا واحد من ارض وطني بالعالم كله .كم هو الوطن عزيز على قلوبنا لايوجد احلى واغلى من الوطن.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه سبتمبر 21 بواسطة مجهول
فقره عن حنين مغترب الى وطنه مستعملا المجرد و المزيد

اسئلة متعلقة

11,492 أسئلة

703 إجابة

0 تعليقات

1 عضو

مرحبًا بك إلى موقع الشهاب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...